مواصفات الآيفون ٦ استناداً على الشائعات

iPhone-6-New-Generation-iPhone-2013-Concept-2
كل الآمال معلقة على هاتف أبل القادم لما يحمله من مميزات قد تأخذ تجربة مستخدمي أجهزة الآيفون الحالية الى المستوى التالي. نستعرض اهمها فيا يلي
الشاشة
حسب التقارير فان الجهاز سيكون مزود بشاشة يتراوح حجمها ما بين ٤،٥ الى ٥ انش (جدير بالذكر ان حجم شاشة الآيفون الحالية ٤ انش). يتوقع بعض المحللين زيادة في حجم الشاشة مع المحافظة على حجم الجهاز نفسه استنادا على نظرية أبل المتمركزة حول تفضيل راحة استخدام أجهزتها على اي شي آخر، مما يدفعنا الى توقع طرح جهازين جديدين مختلفين بحجم الشاشة لمراعاة الجميع، من ضمنهم اصحاب الأيادي الضخمة. بخصوص وضوح الشاشة من المتوقع طرح شاشة ريتنا مطورة تحتوي على ضعف عدد البيكسلات.
المعالج
ان لم يتم طرح معالج أبل-٨ رباعي النواة الجديد فمن المحتمل صدور نسخة مطورة للمعالج الحالي أبل-٧ و من المرجح ان يحمل اسم أبل-٧ اكس، في كلا الحالتين سيكون المعالج أسرع.
الكاميرا
لم نشهد تغييرات على كاميرا الآيفون لثلاثة أجهزة متتالية جميعها مزودة بكاميرا ٨ ميقا بيكسل و هذي تعتبر فترة طويلة جدا، لذلك من المحتمل نشهد عملية تطوير لكاميرا الآيفون القادم. حسب توقعات المحللين فان الكاميرا ستكون ١٦ ميقا بيكسل كحد أعلى و ١٢ ميقا بيكسل كحد أدنى.
السعة
مثل ما شهدنا اندثار سعة ٨ قيقا على اجهزة الآيفون اتوقع حدوث المثل مع سعة ١٦ قيقا في العام القادم، و عليه فمن المحتمل توفر الجهاز بسعة ٣٢، ٦٤ و ١٢٨ قيقا.
نظام التشغيل
من المحتمل تزويد الجهاز بنسخة مطورة من نظام آي او اس ٧ و حتى لو تم تزويده بنظام آي او اس ٨ فمن غير المتوقع حدوث تغييرات جذرية بحيث ان التركيز سيكون على الجهاز نفسه أكثر من النظام.
موعد الطرح
يتوقع احد المحللين خلال الشهر السادس من العام القادم ٢٠١٤ بناء على فترة تسليم الشاشات.
الشكل
لم نشهد تغييرات كبيرة على أجهزة الآيفون في الآونة الأخيرة، مما يدفعني للاعتقاد بأن الجهاز سيحمل تصميم جديد مختلف عن التصميم الصناعي اللي تميزت فيه اصدارات الآيفون السابقة لفترة طويلة.
السعر
من عادة أبل طرح نسخة محدثة من نفس الجهاز بنفس السعر المعلن مسبقاً لكن من الواضح ان أبل مرغومة هذي المرة بقطع هذي العادة للمرة الأولى من فترة طويلة نظراً للمواصفات الجبارة اللي سيحملها الجهاز، و عليه قد يكون سعر نسخة ٣٢ قيقا بحدود ٢٤٢ دينار كويتي أو ٨٥٥ دولار أمريكي.

نُشرت بواسطة

عبدالعزيز الذكير

مدون تقني، أطرح آرائي و أنقل ما يعجبني من منتجات و أخبار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *